مجلس الوزراء السعودي يتهم الحوثيين باستهداف عصب الاقتصاد العالمي وأمن إمداداته

ديبريفر
2020-11-25 | منذ 3 سنة

مجلس الوزراء السعودي

الرياض (ديبريفر) - اتهم مجلس الوزراء السعودي، مساء الثلاثاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين) باستهداف عصب الاقتصاد العالمي وأمن إمداداته، عبر هجماتهم على منشآت المملكة الحيوية.

وجدد المجلس تأكيد "إدانة المملكة واستنكارها بشدة للاعتداءات الإرهابية الجبانة التي تقوم بها جماعة الحوثيين المدعومة من إيران"، بحسب وكالة "واس".
وشدد المجلس، خلال اجتماع برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، على أهمية التصدي لمثل هذه الأعمال التخريبية والإرهابية، والجهات التي تقف خلفها.
واعتبر أن تلك الأعمال التي ترتكب ضد المنشآت الحيوية، "لا تستهدف المقدرات الوطنية للمملكة، وإنما عصب الاقتصاد العالمي وأمن إمداداته".
وكانت السعودية دعت في رسالة لمجلس الأمن الدولي، إلى "وقف التهديد المحدق بأمن الطاقة العالمية، والعملية السياسية الخاصة باليمن, والأمن الإقليمي، جراء ممارسات جماعة الحوثيين".
وقال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، في رسالة لمجلس الأمن الدولي، إنه تبين أن جماعة الحوثيين مسؤولة عن "الهجوم الإرهابي" على منشأة أرامكو في مدينة جدة.
ومساء الإثنين الماضي، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن تركي المالكي، ثبوت تورط جماعة الحوثيين في الهجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة.
وشنت جماعة الحوثيين هجوماً صاروخياً على محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة، فجر الإثنين الماضي.
وأكدت الجماعة في وقت لاحق، استمرار هجماتها على المنشآت الحيوية السعودية طالما استمر الحصار والحرب على اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet