الزبيدي مخاطبا السفير الأمريكي في اليمن: التصعيد العسكري للقوات الحكومية هدفه افشال اتفاق الرياض

ديبريفر
2020-11-25 | منذ 3 سنة

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتيا يستقبل سفير أمريكا في اليمن كريستوفر هنزل في مقر اقامته في الرياض

الرياض (ديبريفر) - قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم إماراتيا" عيدروس الزبيدي أن التصعيد العسكري للقوات الحكومية في محافظة أبين (جنوبي اليمن) هدفه افشال اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كريستوفر هنزل ،الأربعاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، لاستعراض الجهود التي بذلها المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض وفقا للموقع الرسمي للمجلس.

رئيس الانتقالي الداعي لانفصال جنوب اليمن، أكد أن المجلس استوفى كل ما يلزم لإعلان الحكومة وتنفيذ البنود الأخرى، مشيداً بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ الاتفاق ودعم السلام والاستقرار.

وأكد الزبيدي أن التصعيد العسكري الخطير الذي تنفذه قوى سياسية تحت مظلة الحكومة اليمنية في أبين هدفه إفشال اتفاق الرياض، في إشارة الى المواجهات العسكرية المحتدمة بين قوات الانتقالي وقوات الحكومة المعترف بها دوليا.

وشدد الزبيدي على التزام القوات الجنوبية بضبط النفس وموقف الدفاع حتى اليوم، مضيفاً أن التزام المجلس دعم التهدئة ينطلق من حرص المجلس على عدم تدهور الوضع الإنساني والمعيشي "حد قوله".

وتتبادل القوات الحكومية مع الانتقالي اتهامات التصعيد العسكري والسياسي باستمرار.

وتجددت الاشتباكات بين الطرفين، الخميس الماضي، مع قصف متبادل بالأسلحة الثقيلة في عديد جبهات بمحافظة أبين، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع من الجانبين في شهر مايو الماضي.

رئيس الانتقالي الجنوبي جدد التأكيد على موقف المجلس الداعم لعملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، مستهجناً العمل الإرهابي الذي أقدمت عليه جماعة الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والأعيان المدنية في المملكة، مشيراً إلى الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ودول التحالف في مكافحة الإرهاب والتطرف.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن تقديره لموقف المجلس وتعاطيه الإيجابي في مختلف الملفات خاصة ما يتعلق بتنفيذ اتفاق الرياض، مؤكداً دعم حكومته لإنجاح جهود الرياض، ومشددا على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet