قوات التحالف تعلن تصديها لهجمات حوثية بحرية جديدة جنوب البحر الأحمر

ديبريفر
2020-11-26 | منذ 2 شهر

قالت قوات التحالف إنها دمرت لغم بحري زرعته جماعة الحوثيين جنوب البحر الأحمر (صورة إرشيفية)

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، مساء الأربعاء، تدمير لغم بحري قالت إنه إيراني الصنع زرعته جماعة أنصار الله (الحوثيين) جنوب البحر الأحمر.

وأكدت قوات التحالف في بيان مقتضب، أنه تم تدمير لغم بحري إيراني الصنع من نوع صدف، زرعته جماعة الحوثيين جنوب البحر الأحمر، لكنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

ولم تعلق جماعة الحوثيين على بيان قوات التحالف.
وكان التحالف العربي، أعلن في وقت سابق الأربعاء، تدمير زورق مفخخ واحباط عمل إرهابي يستهدف لملاحة الدولية في البحر الأحمر.

مشيراً إلى أن حدوث أضرار طفيفة بسفينة تجارية جراء شظايا الزورق المفخخ الذي تم تدمير.
وجدد التحالف اتهامه لجماعة الحوثيين "بتهديد خطوط الملاحة والتجارة العالمية عبر أعمالها العدائية".

وصباح الإثنين الماضي، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين، العميد يحيى سريع، إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته، استهدفت فجر الإثنين، محطة أرامكو بمدينة جدة السعودية.

وأوضح سريع، بأن "الصاروخ الذي استهدف المحطة من النوع (قدس 2) المجنح، دخل الخدمة مؤخرا"، مشيراً إلى أن عمليات تجريبية سابقة في العمق السعودي - لم يعلن عنها بعد- تمت بذات النوعية (قدس 2)".

ودعت السعودية، إلى "وقف التهديد المحدق بأمن الطاقة العالمية، والعملية السياسية الخاصة باليمن، والأمن الإقليمي، جراء ممارسات جماعة الحوثيين".
واشتكت السعودية في رسالة لمجلس الأمن الدولي من الهجمات الحوثية المتكررة على منشأتها الحيوية.
وكثفت جماعة الحوثيين من هجماتها الصاروخية وبالطائرات المسيرة على المملكة في الأشهر الثلاثة الأخيرة، في إطار ما قالت إنه الرد على غارات التحالف المستمرة ضد الشعب اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet