زيارة بن سلمان للرئيس هادي تعجل بإعلان الحكومة اليمنية الجديدة

ديبريفر
2020-11-26 | منذ 3 سنة

صورة نشرها الأمير خالد بن سلمان على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عقب زيارة الرئيس اليمني هادي

الرياض (ديبريفر) - توقعت مصادر مطلعة بالشأن اليمني إعلان الحكومة الجديدة، أولا وتأجيل تنفيذ الشق العسكري والأمني الى وقت لاحق خلاف ما نص عليه اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم إماراتيا".

وقالت المصادر أن زيارة نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء ،الأربعاء، في مقر إقامته بالرياض، جاءت للضغط على هادي بقبول تأجيل الشق العسكري والأمني والتسريع بإعلان الحكومة.

المصادر ذاتها، أكدت أن بن سلمان قدم للرئيس اليمني تطمينات شفهية بشأن استكمال بقية البنود الخاصة باتفاق الرياض وآلية تسريعه المعلنة مؤخرا.

وغرد بن سلمان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في وقت مبكر فجر الخميس قائلا: "التقيت فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، وبحثنا خلال اللقاء المستجدات في اليمن، وأكدت لفخامته حرص قيادة المملكة على تحقيق الاستقرار والأمن والنماء للشعب اليمني الشقيق،والمضي قدماً لتنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام والاستقرار ويضع مصلحة اليمنيين فوق كل الاعتبارات".

ورعت السعودية في الخامس من نوفمبر العام الماضي اتفاقا لتقاسم السلطة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بعد سيطرة الأخير على عدد من مدن الجنوب بما فيها العاصمة المؤقتة عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet