هجوم مدفعي وجوي للقوات الحكومية ومقاتلات التحالف يكلف الحوثيين خسائر فادحة بمأرب

ديبريفر
2020-11-27 | منذ 2 شهر

قالت القوات الحكومية إنها قصفت تجمعات للحوثيين في مديرية صرواح وألحقت بهم خسائر كبيرة الخميس

مأرب (ديبريفر) - قالت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الخميس، إنها الحقت خسائر كبيرة بجماعة أنصار الله (الحوثيين) في قصف شنته على مواقع الجماعة بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
وأشارت القوات الحكومية إلى أن مدفعيتها استهدفت مواقع وتجمعات لجماعة الحوثيين في جبل هيلان بمديرية صرواح غرب مأرب، بحسب موقع "26 سبتمبر" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية.
وأكدت القوات الحكومية مقتل وإصابة 21 حوثياً وتدمير مخزن أسلحة للجماعة بما فيه من عتاد قتالي، في أطراف جبل هيلان غرب مأرب إثر الاستهداف بقذائف المدفعية.
وساندت مقاتلات التحالف العربي، القوات الحكومية، بسلاسة غارات على مواقع وتجمعات المقاتلين الحوثيين في منطقة الشبكة، ومواقع متفرقة من جبل هيلان، أدت إلى قتل وجرح العديد منهم وإعطاب وتدمير آليات قتالية.
وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، إن مقاتلات التحالف العربي شنت 10 غارات جوية على مديرية صرواح، وهاجم مديرية مدغل شمال غربي مأرب بغارة واحدة.
واشتدت حدة القتال مؤخراً في جبهات مأرب بين القوات الحكومية، وجماعة الحوثيين التي استطاعت تحقيق تقدماً لافتاً والسيطرة على معسكر ماس الاستراتيجي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet