الدفتيريا تتصدر قائمة الأوبئة الأكثر حصدا لأرواح اليمنيين

ديبريفر
2020-11-27 | منذ 2 شهر

باريس (ديبريفر) - كشفت منظمة الصحة العالمية عن قائمة الأوبئة التي تمكنت من الفتك بأرواح اليمنيين خلال الأشهر العشرة الماضية من العام الحالي 2020.

وعلى الرغم من أن الكوليرا أحتلت المركز الأول في عدد الإصابات بتسجيل أكثر من 204 ألف حالة إصابة، إلا أن وباء الدفتيريا تربع في صدارة الأوبئة الأكثر فتكا، بعدما حصد أرواح نحو 80 شخص على الأقل.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تقرير حديث لها، أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 204 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال العشرة الأشهر الأولى من العام الجاري، توفي منها نحو 53 حالة.

وأكدت المنظمة في تقريرها، أنه تم الإبلاغ عن 1147حالة إصابة محتملة بالدفتيريا و 80 حالة وفاة مرتبطة بها في الفترة من 1 يناير إلى 25 أكتوبر 2020 في المحافظات الشمالية لليمن فقط.

وأضافت،كما تم خلال ذات في الفترة الإبلاغ عن ما مجموعه 41 ألف و465 حالة مشتبه بإصابتها بحمى الضنك من المحافظات الشمالية، مع 77 حالة وفاة مرتبطة.

وبحسب التقرير، وخلال الفترة المشمولة بالتقرير، أبلغت 50 مديرية عن حالات مشتبه فيها مع تأكيد إصابة ما يفوق 90 في المائة من الحالات المشتبه بها المبلغ عنها من ثلاث محافظات: مأرب )61 في المائة( ، الحديدة )19 في المائة( وحجة )10 في المائة).

وأشارت المنظمة إلى أن فرق الإستجابة الطارئة مستمرة في عمليات دعم السلطات الصحية للاستجابة لتفشي تلك الأوبئة وفي مقدمتها وذلك من خلال إدارة الحالة والمسح والاختبارات المعملية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet