الحوثيون: لا جديد في قصف مقاتلات التحالف لصنعاء إلا استمرار الرد والردع حتى يتوقف العدوان

ديبريفر
2020-11-27 | منذ 2 شهر

محمد عبدالسلام

صنعاء (ديبريفر) - أكدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) ، الجمعة، أن لا جديد في قصف مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، للعاصمة صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وقال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين، محمد عبدالسلام على حسابه في" تويتر":"لا جديد في قصف صنعاء وبقية المحافظات اليمنية إلا التأكيد على أهمية استمرار الرد والردع حتى توقف العدوان وفك الحصار".

وتابع عبدالسلام "وفيما يظن تحالف العدوان أنه سيغير شيئا من مسار مواجهته فإنه ينسى أن ست سنوات كاملة من القصف الوحشي لم تزد اليمنيين إلا صلابة وتماسكا وقوة بفضل الله ورعايته".

وفي وقت سابق الجمعة، أفادت مصادر أمنية في صنعاء بمقتل شخص وإصابة آخر، بالإضافة لنفوق عدد من الخيول العربية الأصيلة في قصف جوي نفذته مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي على عدد من المواقع بصنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في صنعاء عن المصدر الأمني، أن طائرات التحالف شنت ثلاث غارات جوية على إسطبلات الخيول في الكلية الحربية شمال العاصمة، بينما استهدف بغارة رابعة منطقة عطان.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بمشاركة الإمارات في اليمن لدعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ضد جماعة الحوثيين، الذين مازالوا يسيطرون على العاصمة صنعاء وعدد من المدن الأخرى في شمال وغرب اليمن وهي مناطق ذات كثافة سكانية عالية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet