الحوثيون يعزون إيران باغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زادة

ديبريفر
2020-11-27 | منذ 2 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - تقدمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الجمعة، بالتعازي، للنظام الإيراني باغتيال العالم النووي البارز محسن فخري.

وكتب القيادي البارز في جماعة الحوثيين وعضو المجلس الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي: "نتقدم بأحر التعازي لأسرة الشهيد البروفيسور محسن فخري زادة، المتخصص في المجال النووي، كما نتقدم بها لإيران قيادة وشعباً".

وأشار الحوثي إلى أن "الاهتمام بكوادر الأمة العربية والإسلامية يجعل منها أمة قادرة على النهوض والبناء، وهي مسؤولية جماعية بين الشعوب والأنظمة".

مضيفاً: "وبقدر الألم لأي شعب تتكون النهضة والوعي".

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية، أعلنت في وقت سابق الجمعة، وفاة العالم النووي البارز محسن فخري زادة، بعد استهدافه من قبل "عناصر إرهابية" قرب طهران.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، أن زاده الذي تولى رئاسة منظمة البحث والتطوير التابعة لها، أصيب "بجروح خطرة" بعد استهداف سيارته من قبل المهاجمين واشتباكهم مع مرافقيه قبل أن يفارق الحياة في المستشفى بعدما حاول الفريق الطبي انعاشه.

واتهمت وزارة الدفاع الإيرانية، إسرائيل بالوقوف وراء عملية اغتيال فخري زادة.

ووفقاً لوكالة أبناء "تسنيم" الإيرانية، ووكالة "فارس"، جرت عملية الاغتيال في مدينة أبسرد بمقاطعة دماوند شرق طهران، حيث "قام إرهابيون بتفجير سيارة قبل إطلاق النار على سيارة السيد فخري زادة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet