الحوثيون يدعون مجلس الأمن القومي الأمريكي لإدانة شحن ترامب الأسلحة للسعودية لتقتل بها اليمنيين

ديبريفر
2020-11-27 | منذ 3 شهر

دعت جماعة الحوثيين مجلس الأمن القومي الأمريكي لإدانة استمرار شحن الرئيس ترامب للأسلحة إلى السعودية قبل إدانة هجمات الجماعة على المملكة

مسقط (ديبريفر) - دعت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الجمعة، مجلس الأمن القومي الأمريكي لإدانة استمرار الرئيس دونالد ترامب شحن الأسلحة إلى السعودية لتقتل بها اليمنيين.

جاء ذلك تعقيباً على إدانة مجلس الأمن القومي الأمريكي للهجمات التي نفذتها الجماعة على "أهداف مدنية داخل السعودية".

واعتبر المجلس في بيان مقتضب، أن تجاهل جماعة الحوثيين لدعوات الأمم المتحدة، وقف إطلاق النار والحوار" يزعزع استقرار المنطقة".

وقال الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين، محمد عبدالسلام، على حسابه في "تويتر":" على مجلس الأمن القومي الأمريكي أن يدين ترامب الذي استمر في شحن الأسلحة للسعودية لتقتل بها آلاف المدنيين في اليمن".

وشدد كبير مفاوضي جماعة الحوثيين، على أن "إحلال الأمن والسلام في ربوع الجزيرة يتطلب أولاً إيقاف العدوان ورفع الحصار عن اليمن".

وقال عبدالسلام، إن "الحديث عن عدم استجابة صنعاء لدعوات وقف إطلاق النار تضليلٌ فاضح للرأي العام ولن يغير من الوقائع شيئا".
وأضاف: "وكيف يمكن لإطلاق النار أن يتوقف طالما استمرت أمريكا في توفير الغطاء الساسي والدعم العسكري واللوجستي لتحالف العدوان الغاشم".
وكثفت جماعة الحوثيين من هجماتها الصاروخية وبالطائرات والزوارق المسيرة على المملكة في الآونة الأخيرة، وقالت إن هجماتها تأتي في إطار الرد على "الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet