خارجية الحوثيين تتهم السعودية بمحاولة التملص من مسؤوليتها المباشرة تجاه ما حصل في اليمن من كوارث

ديبريفر
2020-11-30 | منذ 2 شهر

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - اتهم وزير الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) هشام شرف، النظام السعودي بمحاولة التملص من مسؤوليته المباشرة تجاه ما حصل في اليمن من كوارث ومحن خلال ست سنوات أضرت بحياة ومعيشة ما يقارب من ثلاثين مليون يمني.
جاء ذلك في معرض تعليق شرف على ما ورد في كلمة وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان أمام الدورة الـ47 لمنظمة التعاون الإسلامي، التي انعقدت قبل يومين في العاصمة النيجرية نيامي.

وكان وزير خارجية السعودية، قال في كلمة له أمام قمة التعاون الإسلامي، إن جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران تقف وراء مشاكل اليمن، بالإضافة إلى مهاجمتها للمملكة بصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، متهماً الحوثيين بالبدء في الحرب.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن شرف، إن السعودية أوجدت بتدخلها السافر في الشؤون اليمنية ومؤامراتها أسوء كارثة إنسانية من صنع البشر في العالم الحديث.
ودعا شرف، وزير خارجية السعودية للعودة إلى ملفات وزراء الخارجية السعوديين، بشأن اليمن لدراستها، ومعرفة من بدأ التآمر والعدوان فعليا".

وقال "إذا كانت السعودية جادة في خطابها المتكرر في المحافل الدولية والإقليمية وفي وسائل الإعلام بأنها حريصة على الشعب اليمني وحقوق الجوار، لكان الأولى بها دعم جهود ومساعي الأمم المتحدة للتقريب بين الأطراف اليمنية آنذاك (في 2014)، ودعم العملية الاقتصادية للمساهمة في خروج البلاد من الأزمة السياسية، عوضاً عن تشكيل تحالف عدوان عسكري، وفرص حصار واستئجار مرتزقة من كافة أصقاع الأرض لقتل الشعب اليمني".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet