اليمن.. مقتل وإصابة 5 مدنيين في حصيلة أولية لقصف مدفعي على حي سكني بتعز

ديبريفر
2020-11-30 | منذ 2 شهر

تعز

تعز (ديبريفر) - أفاد مصدر طبي بمقتل وإصابة خمسة مدنيين، اليوم الاثنين، في حصيلة غير نهائية، إثر قصف مدفعي، طال أحد الأحياء السكنية بمنطقة عصيفرة التابعة لمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال المصدر أن القصف الذي استهدف حي المفتش بمنطقة عصيفرة شمالي المدينة، أسفر عن مقتل طفلتين وإصابة ثلاثة أخرين،فيما تضررت عدد من المنازل القريبة من مكان سقوط القذيفة.

ويعيش السكان المحليون بمدينة تعز حالة من الذعر بسبب القصف المدفعي الذي كثفت جماعة أنصار الله (الحوثيين) وتيرته مؤخراً ،من مواقع تمركزها في الضواحي الشرقية والغربية للمدينة.

وسجلت تقارير رسمية لمنظمات دولية وقوع 38 مدنيا في تعز،غالبيتهم من الأطفال، مابين قتيل وجريح ، نتيجة القصف الحوثي على الأحياء والتجمعات السكنية في تعز منذ أكتوبر الماضي.

وتصاعدت خلال الأسابيع القليلة الماضية المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية و الحوثيين في عدد من الجبهات القتالية في المحافظة.

وتركزت العمليات القتالية بشكل أكبر في الجبهتين الشمالية والشمالية الغربية لمدينة تعز، بالزامن مع تبادل للقصف المدفعي وعلميات القنص التي أوقعت المئات من القتلى والجرحى، فضلا عن سقوط العشرات من الضحايا المدنيين في تلك المواجهات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet