الصليب الأحمر يدعو أطراف الصراع في الحديدة السماح بمرور آمن للمدنيين وحمايتهم

ديبريفر
2021-01-22 | منذ 1 شهر

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، القوات المشتركة اليمنية، وجماعة أنصار الله(الحوثيين) إلى اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين وممتلكاتهم في محافظة الحديدة غربي اليمن والسماح بمرور آمن للمدنيين الراغبين بالخروج من مناطق القتال.
وقالت اللجنة على حسابها بعثتها داخل اليمن في "تويتر":"في إطار استجابتنا الإنسانية، وبسبب المعارك الأخيرة في الحديدة، دعمنا مستشفيات زَبيد وبيت الفَقيه وبَاجل الريفية بالمعدات الطبية والأدوية وأدوات ومواد جراحية لمعالجة 250 جريحاً".
وأشارت إلى أنها قامت أيضاً" بدعم مستشفى حَيْس بأدوات التضميد ومواد أخرى ضرورية لعلاج 100 حالة حرجة و200 حالة غير حرجة".
وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، أبهيجيت جوها، دعا الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثي إلى وقف التصعيد العسكري في محافظة الحديدة، والالتزام باتفاق السويد الذي توصل إليه الطرفان نهاية ديسمبر 2018.
معتبراً أن الاشتباكات في الحديدة تتناقض مع التزامات الأطراف بوقف إطلاق النار.
ودعا جوها إلى تمكين فرق البعثة الأممية من زيارة المواقع المثيرة للقلق، وشدد على ضرورة وقف التصعيد قبل أن يتسبب بمزيد من الأذى للمدنيين.
ومطلع الأسبوع الجاري، شهدت مديريتا الدريهمي وحيس جنوبي الحديدة، مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة اليمنية، وجماعة الحوثي، أسفرت عن مقتل وإصابة 75 من الطرفين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet