وزير الإعلام اليمني يتهم الحوثيين باستنساخ نموذج "داعش والقاعدة" في صنعاء

ديبريفر
2021-01-22 | منذ 1 شهر

معمر الإرياني

عدن (ديبريفر) - اتهم وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، جماعة أنصار الله(الحوثيين) بمواصلة" نهجها الإرهابي والظلامي، من خلال القيام بحملة لإغلاق الكافيهات والمطاعم والمتنزهات في العاصمة صنعاء، بحجة الاختلاط ، وإغلاق معارض تجارية بحجة إغراء عروض الملابس النسائية.
وقال الإرياني على حسابه في "تويتر" مساء الخميس، إن "الاجراءات المتطرفة التي تحاول جماعة الحوثي فرضها على المواطنين في استنساخ لنموذج داعش، القاعدة، تعكس الوضع المأساوي للحقوق والحريات في مناطق سيطرتها، والمستقبل القاتم الذي ينتظر اليمنيين فيما لو تمكنت من إحكام قبضتها والتسلط على رقابهم" حسب تعبيره.
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، بإدانة هذه الممارسات، والعمل على تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.
ودعا الإرياني المجتمع الدولي إلى "دعم جهود استعادة الدولة، وتثبيت الأمن والاستقرار في كافة الأراضي اليمنية، والتأسيس لمستقبل مشرق يستحقه اليمنيون".
وتسيطر جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات شمال وغرب اليمن منذ سبع سنوات.
ووفقاً لمصادر محلية، قامت جماعة الحوثي خلال الأيام الثلاثة الاخيرة، بحملات مداهمة لمحلات خياطة وبيع ملابس نسائية، مستهدفة المجسمات التي يستخدمها التجار في عرض الملابس، وقامت بتكسيرها وفرض غرامات مالية على بعض المحلات التجارية باعتبارها "مخالفة للهوية الإيمانية اليمنية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet