مجلس النواب في صنعاء يهاجم الاتحاد البرلماني العربي ويتهمه بالانحياز لقتلة الشعب اليمني

ديبريفر
2020-12-02 | منذ 2 شهر

مجلس النواب في صنعاء يتهم الاتحاد البرلماني العربي بالانحياز لدول التحالف العربي رغم كل الكوارث التي تسببت بها في اليمن خلال ست سنوات

صنعاء (ديبريفر) - أدان مجلس النواب التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، الأربعاء، البيان الصادر عن الاتحاد البرلماني العربي الذي اعتبره متحيزاً لصالح دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكان الاتحاد البرلماني العربي استنكر في بيان، ً الهجمات الصاروخية وبالطائرات المسيرة التي تشنها جماعة الحوثيين داخل الأراضي السعودية، وطالب في مناسبات عديدة مجلس الأمن الدولي بتصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية.

وأعرب المجلس في بيان "عن اسفه واستيائه البالغين لاستغلال رئيس الاتحاد البرلماني لمنصبه ومسؤولياته ومهامه المحددة في لوائح إنشاء الاتحاد وتحيزه الصارخ إلى صف دول التحالف في حين كان المفترض منه إدانة القتلة ومرتكبي جرائم الحرب بحق الشعب اليمني"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

ودعا مجلس النواب في صنعاء، "البرلمانات والمجالس والشعوب الحرة وجميع دول العالم لإدانة بيان الاتحاد البرلماني العربي، المعبر عن دول التحالف التي تشن حرباً غاشمة وحصار ظالم على الشعب اليمني ومقدراته منذ ستة سنوات وعلى مرأى ومسمع من العالم، وتسببت في إزهاق أرواح وإصابة عشرات الآلاف.
كما دعا "أعضاء البرلمان العربي الأحرار لاتخاذ موقف تجاه رئيس الاتحاد لاستخدامه سلطاته وصفته لاتخاذ مواقف عدائية تجاه أبناء الشعب اليمني، ولا يعبر عن مواقف الشعوب العربية ويخالف في الوقت نفسه ميثاق جامعة الدول العربية" بحسب بيان المجلس.
وأشار المجلس إلى أن الحصار الذي يفرضه التحالف على المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين شمالي اليمن، "تسبب في تعرض الملايين من اليمنيين للمجاعة وانتشار الأمراض والأوبئة، والعديد من الكوارث".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet