إيران تدعو الدول الغربية للتوقف عن دعم الحرب في اليمن

ديبريفر
2020-12-03 | منذ 3 شهر

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

طهران (ديبريفر) - دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الدول الغربية لوقف بيع السلاح إلى الدول الخليجية والتوقف عن دعم الحرب في اليمن، في الوقت الذي أكد مسؤولون إيرانيون في تصريحات سابقة عزم بلادهم على مضاعفة الدعم لحلفائها في المنطقة ومن بينهم جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقال ظريف خلال مشاركته في منتدى حوار المتوسط الخميس، إن اليمن يشهد وضعا إنسانيا حرجا جراء استمرار العمليات العسكرية من جانب التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
لافتا إلى أن الوضع في البلد حرج على المستوى الإنساني وإمدادات الغذاء.

وأشار الوزير الإيراني إلى أن اليمن يتعرض لحصار جديد،ويمنع الحصول على الأدوية من قبل "عصابة الباءات" في إشارة منه إلى بن سلمان، وبن زايد، وبنيامين نتنيناهو، وبولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي.

وتشهد اليمن منذ مارس 2015 معارك شرسة بين قوات الحكومة الشرعية مدعومة من التحالف السعودي الإماراتي وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران.

وتسببت المعارك المشتعلة في مقتل 233 ألف شخص وفق أحدث إحصائية للأمم المتحدة، في حين دفعت ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة، متسببة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 وتشير التقارير الرسمية إلى أن ما يقارب 80 في المئة من إجمالي السكان في اليمن، أي 24.1 مليون شخص،باتوا بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet