الحوثيون يعلنون عودة 25 عسكرياً بينهم ثلاثة قيادات كبيرة من القوات الحكومية إلى صنعاء

ديبريفر
2020-12-03 | منذ 1 شهر

القيادي البارز في جماعة الحوثيين خلال استقباله الاسبوع الماضي لعدد من العسكريين التابعين للقوات الحكومية في محافظة ذمار

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الخميس، عودة 25 عسكري بينهم ثلاثة من قيادات اللواء الثالث عروبة التابعة لقوات الحكومة المعترف بها دولياً، في منطقة الخوبة (محور مران بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية) إلى العاصمة صنعاء.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إنه تم استقبال ركن الاستخبارات باللواء الثالث عروبة العقيد أحمد عباس السدعي ونائبه المقدم عمار مصلح الحربي، ونائب ركن القوى البشرية الرائد محفوظ عبده المدية في صنعاء.
مشيرة إلى أن العائدين استفادوا من قرار العفو العام الذي أصدره رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثيين، مهدي المشاط.
وأصدرت جماعة الحوثيين عفواً عاماً شاملاً في سبتمبر 2016، وجددته في سبتمبر 2019، على "كل يمني مدنياً كان أو عسكرياً، شارك بالقول أو بالفعل في جريمة العدوان على اليمن من قبل المملكة العربية السعودية وحلفائها، المستمرة منذ تاريخ 26 مارس 2015".
وشمل قرار العفو الصادر عن الجماعة "كل من صوب موقفه وعدل عن مساندة العدوان بالقول أو الفعل عائداً إلى وطنه خلال شهرين من تاريخ نفاذ هذا القرار، وكل من عدل عن القتال في صف العدوان وعاد اختيارياً إلى منزله أو مقر إقامته الأصلي".
وقبل اسبوع، أعلنت الجماعة عودة 16 ممن وصفتهم بـ"المغرر" بهم إلى محافظة ذمار وسط اليمن، وكان في استقبالهم محمد البخيتي القيادي البارز في الجماعة والمعين من قبلها محافظاً لذمار.
وكثفت جماعة الحوثيين إعلاناتها عن وصول عسكريين تابعين للقوات الحكومية في محاور عديدة في الآونة الأخيرة.
ولم يصدر أي تعليق من القوات الحكومية بشأن الإعلانات المتكررة لجماعة الحوثيين بشأن عودة عسكريين إلى صنعاء وعدد من المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة شمال اليمن.
وتسيطر جماعة الحوثيين على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات شمال وغرب اليمن منذ 21 سبتمبر 2014.
ويشهد اليمن حرباً مستمرة منذ نحو ست سنوات بين القوات الحكومة المعترف بها دولياً المدعومة من تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثيين الموالية والمسنودة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet