اليمن.. وزارة الدفاع تعلن القبض على خلية إستخباراتية مرتبطة بالقوة الصاروخية للحوثيين

ديبريفر
2020-12-04 | منذ 2 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت وزارة الدفاع التابعة للحكومة الشرعية في اليمن، الخميس، ضبط خلية استخباراتية تعمل لصالح جماعة أنصار الله (الحوثيين) في مدينة مأرب شمال شرقي البلاد.

وذكر موقع سبتمبر نت الأخباري التابع لدائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع، أن التحقيقات أثبتت تورط الخلية برصد إحداثيات لمواقع عسكرية ومدنية حساسة، وآليات عسكرية، وجعلها عرضة للإستهداف بواسطة الصواريخ والقذائف الحوثية.

 وأضاف الموقع، أن الأدلة والتحقيقات أثبتت المسؤولية المباشرة لعناصر الخلية عن جرائم استهداف المدنيين والقوات الحكومية في محافظة مأرب.

لافتاً إلى تورط الخلية بإفشاء أسرار ومعلومات عسكرية وحربية، ونقل الأخبار والمعلومات المتعلقة بقوام الجيش ومعداته وآلياته وتشكيلاته بقصد الخيانة والإضرار بالعمليات القتالية

وأشار الموقع الأخباري لوزارة الدفاع أن عناصر تلك الخلية قاموا بتشكيل خلايا تجسسية فرعية، وحاولوا إستقطاب ضباط وأفراد في القوات الحكومية إليها، بالإضافة إلى التخطيط لتنفيذ عمليات إغتيال تشمل مسؤولين عسكريين وسياسيين وشيوخ قبليين.

والسبت الماضي، كشف مسؤول حوثي كبير عن تواجد الآلاف من العسكريين بينهم ضباط رفيعي المستوى في صفوف قوات الحكومة المعترف بها دولياً، يدينون بالولاء لـ"صنعاء".

وقال حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة الانقاذ، التابعة للحوثيين، إن الآلاف في معسكرات القوات الموالية للتحالف والحكومة الشرعية، أفراداً وضباطاً، "يدينون لنا بالولاء، وينتظرون فقط إشارة من صنعاء، للقيام بمهامهم المنوطة بهم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet