مسؤول سعودي رفيع يعتبر تصنيف الحوثيين تنظيم إرهابي منصف وحقيقي

ديبريفر
2020-12-04 | منذ 2 شهر

عبدالله المعلمي

نيويورك (ديبريفر) - اعتبر سفير السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي أن إعلان أمريكا المرتقب تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) تنظيماً إرهابياً، عادل ومنصف وحقيقي.
وقال المعلمي في مقابلة مع قناة "العربية" مساء الخميس إن هجمات الحوثيين على السعودية والمدنيين في اليمن تؤكد الطبيعة الإرهابية للجماعة.
وأضاف أن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية هو "تصنيف عادل ومنصف وحقيقي"، متابعاً أن "الإدارة الأمريكية الجديدة ستتمسك بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية".
وأكد المسؤول السعودي أن "الحوثيين ينفذون كل الممارسات التي تؤكد أنهم إرهابيون"، مشيراً إلى أن الجماعة تنتهج أساليب الابتزاز مع المنظمات الدولية والإنسانية.. وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها.
ويوم الخميس أفادت مصادر أمريكية لصحيفة "واشنطن بوست" أن وزير الخارجية مايك بومبيو قد يعلن في وقت لاحق من هذا الأسبوع، تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.
وقالت المصادر إن بومبيو يضع اللمسات الأخيرة على تصنيف الجماعة المدعومة من إيران، منظمة إرهابية أجنبية، في إطار سياسة الضغط القصوى التي تواصل إدارة الرئيس دونالد ترمب اتباعها في التعامل مع النظام الإيراني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet