بعثة الأمم المتحدة تدين مقتل وإصابة مدنيين في قصف مجمع صناعي غربي اليمن

ديبريفر
2020-12-04 | منذ 2 شهر

استهداف مجمع صناعي غربي اليمن ـ أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - أدانت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحٌديدة (أونمها)، مساء الخميس، مقتل وإصابة مدنيين نتيجة قصف مجمع إخوان ثابت الصناعي في الحُديدة غربي اليمن، دون الإشارة إلى منفذ القصف.
وكانت مصادر محلية أفادت الخميس، بمقتل 5 مدنيين، وجرح 9  آخرين، جراء قصف لجماعة أنصار الله (الحوثيين)  على مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي بمدينة الحديدة.
واتهم المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن القوات اليمنية المشتركة في بيان، الحوثيين بشن قصف مدفعي على مجمع إخوان ثابت ما أدى إلى  مقتل 9 من العاملين بالمجمع، وجرح 7 آخرين، في حصيلة أولية.
وقالت البعثة في بيان وصل إلى وكالة "ديبريفر" للأنباء، "يجب أن يتوقف قتل المدنيين"، وحثت أطراف الصراع على استخدام الآليات التي تمّ وضعها في ستوكهولم قبل عامين للحفاظ على وقف إطلاق النار وتجنّب المزيد من المعاناة للشعب.
وأضاف البيان "تظهر الخسائر في أرواح المدنيين مرة أخرى عدم جدوى المعارك في محافظة الحُديدة، وتوضح أنه يجب احترام القانون الإنساني من قبل جميع أطراف النزاع لتجنيب المدنيين الوقوع في دائرة العنف المميت".
وأشار بيان البعثة،  إلى أن المجمع الصناعي، يخدم السُكان ويوفّر فرص العمل، ويعد أحد المواقع المُحتملة لمكتبٍ لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة لتعزيز خفض التصعيد والحفاظ على وقف إطلاق النار.
وأكد البيان أن "هذا الحادث الأخير يوضح الحاجة الملحة لدفع عملية تجرّد الخطوط الأمامية من الصفة العسكرية".
وحسب المركز الإعلامي لألوية العمالقة فإن القصف الحوثي، جاء قبل  زيارة مرتقبة لبعثة الأمم المتحدة إلى مجمع إخوان ثابت ومستشفى 22 مايو .
ولم يصدر أي تعليق من قبل الحوثيين بشأن هذه الهجمات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet