القوات الحكومية تعلن سيطرتها على جبل مديفين في أبين بعد معارك شرسة مع المجلس الإنتقالي

ديبريفر
2020-12-05 | منذ 2 شهر

معارك عنيفة بين القوات الحكومية والانتقالي في أبين

أبين (ديبريفر) - قال مصدر عسكري أن قوات الحكومة الشرعية حققت الجمعة تقدما ميدانيا في "جعار" كبرى مديريات محافظة أبين، بعد معارك عنيفة خاضتها مع قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأوضح المصدر أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على جبل مديفين، في الوقت الذي ماتزال تحكم حصارها على جبل الصراري الذي تتمركز فيه قوات المجلس الإنتقالي بالقرب من منطقة المخزن،التابعة لمديرية جعار.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر محلية متطابقة، أن الإشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمجلس الإنتقالي في جبهتي الطرية والشيخ سالم بمديرية زنجبار، ماتزال مستمرة لليوم الثاني على التوالي، في ظل تحشيدات عسكرية متواصلة نحو أماكن المواجهات.

ويوم الخميس، اشتعلت المعارك مجددا بين الطرفين عقب دفعهما لتعزيزات إضافية نحو جبهات القتال، بعد ساعات من الإعلان عن مغادرة اللجنة السعودية المكلفة بمراقبة خطوط التماس والفصل بين القوات، للمدينة إثر فشل جهود الوساطة في تثبيت وقف إطلاق النار.

وتتبادل القوات الحكومية والمجلس الإنتقالي منذ عدة أشهر الإتهامات بشأن المسؤولية عن الخروقات المتكررة لقرار وقف إطلاق النار "الهش"،الذي سبق الإعلان عنه بموجب الآلية التسريعية لإتفاق الرياض المعلن عنها في يوليو الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet