قناة عبرية تؤكد شراء شيخ من آل نهيان 50% من أسهم نادي إسرائيلي لكرة القدم

ديبريفر
2020-12-08 | منذ 2 شهر

القدس المحتلة (ديبريفر) - كشفت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، مساء الإثنين، عن شراء شيخ إماراتي من الأسرة الحاكمة، 50% من أسهم نادي بيتار القدس الإسرائيلي لكرة القدم.

وأكدت القناة العبرية توقيع الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان على عقد يلتزم بموجبه باستثمار 300 مليون شيكل في النادي خلال السنوات العشر المقبلة.

وأشارت القناة إلى اقتصار نشاط النادي الإسرائيلي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، على كرة القدم.
مقربون من آل نهيان قالوا للقناة العبرية، إنه سيتم الإبقاء على إيلي أوحنا رئيساً للنادي، فيما سيتولى محمد نجل الشيخ حمد بن خليفة منصب نائب الرئيس.
وبحسب وسائل إعلام عبرية، يتواجد مالك النادي الإسرائيلي، موشي هوجيح، ورئيسه أوحنا، منذ عدة أيام في أبوظبي.
ووصف النادي في بيان على موقع الإلكتروني، توقيع العقد مع الشيخ الإماراتي بالتاريخي"، مشيراً إلى أنه "سيستخدم الأموال التي ستدخل خزينة النادي في الاستثمار بالبنية التحتية والشباب وشراء لاعبين".
مضيفاً بأنه سيتم تشكيل مجلس إدارة جديد للمجموعة يضم أيضاً محمد نجل الشيخ حمد بن خليفة الذي سيكون ممثلاً له في كل ما يتعلق بالنادي.
اللافت، أن مشجعو الفريق الإسرائيلي كانوا خطوا الثلاثاء الماضي، عبارات مسيئة للنبي محمد، والعرب، كما أعربت عن رفضها لبيع حصة من اسمهم النادي للشيخ الإماراتي، وذلك على السور الخارجي لملعب النادي في مدينة القدس المحتلة.
ويعرف عن مشجعو نادي "بيتار القدس" لكرة القدم، عنصريتهم ومعاداتهم للعرب والمسلمين، ورفضهم المطلق لرؤية لاعبين عرب أو مسلمين ضمن صفوفه.
ومنتصف سبتمبر الماضي، وقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية تطبيع رسمية بينهما في البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet