قيادي حوثي بارز يعلق على تصنيف واشنطن جماعته كيان ذا "قلق خاص"

ديبريفر
2020-12-09 | منذ 2 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - علق القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية، جماعته ضمن كيانات ذات "قلق خاص".
وقال الحوثي في سلسلة تغريدات على "تويتر" مساء الثلاثاء،" إن قالوا إننا مصدر قلق قلنا أنتم تقتلونا حقيقة والقتل أعظم من القلق".
واتهم الولايات المتحدة بقتل الشعب اليمني "تنفيذاً لوعود البرنامج الانتخابي في تقليل البطالة وتسديد الديون بمقابل أموال خليجية وتنفيذ خطط إسرائيلية وتحريك مصانع السلاح ".
وأضاف القيادي الحوثي أن "الشعب الذي يتعرض للقتل اليومي من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه فيستيقظ على أصوات انفجارات القنابل الأمريكية ورائحة الغازات وأشلاء المجازر سيرد بحملة مفتوحة بمقاطع وصور شهداء الأطفال والنساء والشيوخ والأعيان المدنية ليؤكد أن أمريكا ليست مصدر قلق وإنما قتلت أبناء الشعب اليمني، من أجل تحريك مصانع السلاح"، حسب تعبيره.
وفي وقت سابق الثلاثاء أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) ضمن كيانات ذات اهتمام خاص أو "قلق خاص".
وقال بومبيو في بيان إن "واشنطن أدرجت ضمن الكيانات ذات الاهتمام الخاص، كلا من الحوثيين وحركة الشباب وتنظيم القاعدة وبوكو حرام وتحرير الشام وداعش وطالبان".
وذكرت وسائل إعلام أن مسؤولين أمريكيين رفضوا تصنيف  الحوثيين، "منظمة إرهابية" لعدة اعتبارات من بينها الإنسانية حتى لا تتعطل عملية إيصال المساعدات الغذائية والصحية للمدنيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet