وفد الحوثي يصل الأردن تمهيدا لعقد جولة جديدة من مشاورات ملف الأسرى والمعتقلين

ديبريفر
2021-01-23 | منذ 1 شهر

عبدالقادر المرتضى

عمان (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) السبت، وصول وفدها التفاوضي إلى العاصمة الأردنية عمان، تمهيدا لبدء جولة جديدة من المشاورات حول ملف الأسرى والمعتقلين.

وقال عبدالقادر المرتضى رئيس فريق الحوثيين في المفاوضات، في تغريدة له على موقعه الرسمي في تويتر، أن وفد الجماعة وصل بالفعل إلى مطار الملكة علياء الدولي للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث.

في حين لم ترد أية معلومات مؤكدة بشأن موعد وصول وفد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، المشارك في هذه المفاوضات.

وسبق أن عقد الطرفان عدة جلسات للتفاوض بشأن هذا الملف تحديدا، توجت منتصف أغسطس الفائت بإنجاز أكبر صفقة تبادل منذ بدء الحرب قبل ستة أعوام، وذلك بالإفراج عن 1056 أسيراً ومعتقلاً لدى الجانبين كمرحلة أولى.

ومن المتوقع أن يلتقي وفدا الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، غدا الاثنين في مستهل جولة جديدة من المشاورات،للتفاهم بشأن إطلاق سراح دفعة جديدة من الأسرى.

وكانت مصادر دبلوماسية ذكرت في تصريحات سابقة إن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، رفضت مقترحاً أممياً للقاء جماعة أنصار الله (الحوثيين)، لبحث الحل السياسي لإنهاء الأزمة في البلاد، فيما لم تستبعد مصادر غربية أن يجتمع الطرفان حول ملفات أخرى تتعلق ببناء الثقة بينهما ومنها ملف الأسرى والمعتقلين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet