اشتداد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب وسط تضارب المعلومات بشأن حدوث تقدمات ميدانية

ديبريفر
2020-12-09 | منذ 3 شهر

مارب

مأرب (ديبريفر) - قالت مصادر إعلامية موالية للشرعية اليمنية ان القوات الحكومية وبمساندة مسلحي القبائل الموالين لها تمكنت الاربعاء، من إحباط هجوم واسع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) على مواقع تمركزها جنوب محافظة مأرب.

وذكر مركز سبأ الاعلامي الناطق باسم المقاومة الشعبية في مأرب، أن جماعة الحوثي حاولت التقدم صوب مواقع القوات الحكومية والقبائل الموالية في جبل مراد بمديرية رحبة عبر هجوم عسكري واسع من الناحية الجنوبية، لكنها فشلت في تحقيق أي تقدم على الأرض.

وأسفر الهجوم الفاشل الذي استمر لنحو 24 ساعة متواصلة تقريبا، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب ما أفاد المركز الإعلامي لمقاومة مارب.

وفي المقابل، أفادت مصادر إعلامية حوثية،أن مقاتلي الجماعة أحرزوا إنتصارات عسكرية هامة في جبهات القتال بمديرية رغوان وصرواح في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ووفقاً لتلك المصادر، فقد نجح مقاتلو الحوثي مساء الثلاثاء، في التقدم صوب مواقع القوات الحكومية في صرواح وأجبرتها على التراجع والإنسحاب بإتجاه مخيمات النازحين في ذات المديرية.

وأشارت المصادر الحوثية، إلى تقدم قواتهم بإتجاه معسكر تداوين الإستراتيجي الذي تتخذ منه قوات التحالف السعودي الإماراتي مركزً لقيادة العمليات الحربية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet