إيران تدرج السفير الأمريكي باليمن على قائمة العقوبات

ديبريفر
2020-12-10 | منذ 1 شهر

السفير الأمريكي في اليمن، كريستوفر هنزل

طهران (ديبريفر) - أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، يوم الأربعاء، إدراج السفير الأمريكي في اليمن، كريستوفر هنزل، على قائمة العقوبات، وذلك رداً على توقيع الولايات المتحدة عقوبات بحق السفير الإيراني لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء.
وأفادت الخارجية الإيرانية في بيان، أن هذه الخطوة جاءت بسبب دور السفير الأمريكي، في الأزمة الإنسانية التي تشهدها اليمن.
وقال البيان إن السفير الأمريكي لعب دوراً في الحرب المتواصلة في اليمن، وتسبب بمقتل الأبرياء عبر تأمين الأسلحة والدعم المالي لقوات التحالف التي تقودها السعودية، بالإضافة إلى أداء دور في السيناريو المشؤوم لتقسيم اليمن والإجراءات المقوضة للحلول السياسية لأزمة اليمن.
وأضاف البيان أن هنزل سيكون مشمولا بالتبعات المتعلقة بقانون مكافحة انتهاك حقوق الإنسان، موضحا أن المؤسسات الإيرانية المعنية سوف تتخذ الإجراءات الخاصة بهذا الأمر.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أعلن الثلاثاء، أن بلاده أدرجت سفير إيران لدى الحوثيين في اليمن، حسن إيرلو، على قوائم العقوبات واصفا إياه بـ"ضابط الحرس الثوري".
وفي أول تعليق له على القرار قال السفير الإيراني لدى الحوثيين، حسن إيرلو إن هذه الخطوة تظهر الوجه الحقيقي للنظام الأمريكي، الذي لا يمتثل للقواعد والأعراف الدولية، وتؤكد بأنه يسير في الإتجاه الصائب "مسار مواجهة الجرائم الأميركية والصهيونية ضد شعوب المنطقة"، حد قوله.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet