الحوثيون يرصدون خروقات جديدة للقوات المشتركة اليمنية في الحديدة بينها تحليق لطائرات تجسسية

ديبريفر
2020-12-11 | منذ 3 شهر

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الجمعة، إن القوات المشتركة اليمنية واصلت خروقاتها لاتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة غربي اليمن.
ونقلت قناة "المسيرة "الناطقة باسم الحوثيين، عن مصدر عسكري (لم تسميه) ، إن القوات اليمنية المشتركة ارتكبت 232 خرقاً لاتفاق السويد بمحافظة الحديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأشار المصدر إلى أن من بين الخروق "محاولة تسلل في منطقة كيلو 16، و6 غارات لطيران تجسسي على الفازة والجبلية وتحليق 23 طائرة تجسسية في أجواء الفازة والتحيتا والجبلية".
وتضمنت الخروق "استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وحيس و43 خرقاً بقصف مدفعي و158 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة" بحسب المصدر.
ولم يصدر أي تعليق فوري من قبل القوات المشتركة اليمنية، لكنها تتبادل مع جماعة الحوثيين باستمرار الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار في الحديدة، وفقاً لاتفاق ستوكهولم.
ورغم مطالبات الأمم المتحدة المتكررة بضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء التصعيد العسكري في الحديدة، إلا أن المواجهات والخروقات تتواصل بوتيرة حادة.
وتشرف لجنة أممية أنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة على اتفاق وقف إطلاق النار، بموجب الاتفاق الموقع في العاصمة السويدية ستوكهولم في ديسمبر 2018، غير أن خطة إعادة الانتشار لا تزال متعثرة حتى اليوم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet