الإمارات: تنفيذ اتفاق الرياض أهم خطوات التعامل مع الأزمة اليمنية

ديبريفر
2020-12-12 | منذ 2 شهر

أنور قرقاش

أبو ظبي (ديبريفر) - قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن تنفيذ اتفاق الرياض يعد أحد أهم خطوات التعامل السياسي البناء مع الأزمة اليمنية.
وأضاف قرقاش، في تغريدة على "تويتر" يوم الجمعة، : "يبقى تنفيذ اتفاق الرياض أحد أهم الخطوات في التعامل السياسي البناء مع الأزمة اليمنية، ويعود الأمل مجدداً تجاه التعامل الجدي للأطراف اليمنية مع هذا الاتفاق".
وأكد أنه "لأجل اليمن من الضروري أن تنجح الجهود السياسية للسعودية الشقيقة والأمم المتحدة على "لا منطق" الصراعات الصغيرة على الأرض".
وبدأت الجمعة بمحافظة أبين جنوبي اليمن، أولى خطوات سحب القوات ضمن عملية الانسحابات العسكرية المتبادلة بموجب اتفاق الرياض المبرم بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.
ويأتي هذا الانسحاب عقب تواتر أنباء عن قرب إعلان الحكومة المرتقبة عقب التوصل لتفاهمات بين الحكومة والانتقالي على الترتيبات الأخيرة قبيل الإعلان عنها بشكل رسمي.
وكان التحالف العربي أعلن في وقت سابق الجمعة، أن عملية فصل القوات في أبين وخروجها من عدن بدأت بالفعل.
وأكد أن عملية فصل القوات العسكرية المتواجدة في أبين وإخراجها من عدن تسير بإشراف مباشر من قوات التحالف واللجنة السعودية العسكرية الخاصة بمتابعة ومراقبة عملية الانسحابات والفصل بين القوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet