قوات تابعة للعميد طارق صالح في الساحل الغربي تكشف أسماء خلية تجسسية تابعة للحوثيين بينهم قادة عسكريين

ديبريفر
2020-12-13 | منذ 3 شهر

طارق صالح

الحديدة (ديبريفر) -أعلنت قوات حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق صالح، والمنضوية في إطار القوات المشتركة اليمنية، الإثنين، أسماء عدد من الأشخاص، قالت بأنهم جواسيس يعملون لصالح جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وجرى القبض عليهم في وقت سابق خلال عمليات استخباراتية منفصلة.
وقال الإعلام العسكري التابع لـ"حراس الجمهورية"، أن الجواسيس الخمسة ينتمون إلى 4 محافظات يمنية وهم أشرف ثابت محمد سعيد مديرية الخوخة، وحيدر درويش من الدريهمي، وهما مدنيان، بالإضافة إلى ثلاثة عسكريين من منتسبي ألوية المقاومة الوطنية هم: ماجد عادل السياغي محافظة ذمار، وزيد علي محمد شرف الدين محافظة صنعاء، وأمين قائد الغليسي محافظة عمران.
ولم تصدر جماعة أنصار الله (الحوثيين) أي تعليق رسمي بشأن تلك المزاعم.
وبحسب الإعلام العسكري، فقد اعترف الجواسيس الخمسة بالعمل مع جماعة الحوثي المدعومة ايرانيا ونقل معلومات عسكرية عن تحركات القوات المشتركة من خلال ارتباطهم بقيادات حوثية مخابراتية، كما قام بعضهم بزيارات إلى صنعاء للقاء مسؤولين حوثيين للتنسيق معهم على خطة التخابر وكيفية إيصال المعلومات.
مشيراً إلى أن الاعترافات أظهرت طرق تجنيدهم من قبل جماعة الحوثيين، والوعود التي تلقوها بالحصول على أموال مقابل نقلهم للمعلومات إلى قيادات الجماعة المختصة بالعمل الأمني الاستخباراتي وجمع المعلومات، حسبما نقل الإعلام العسكري عن مصدر في شعبة الاستخبارات في المقاومة الوطنية.
ومن المقرر أن ينشر الإعلام العسكري في وقت لاحق، تفاصيل اعترافات موثقة بالصوت والصورة للأشخاص الخمسة وعمليات القبض عليهم في فيلم وثائقي سيتم بثه يوم الاثنين.
وكانت قوات الحكومة الشرعية، أعلنت الأسبوع الماضي تفكيك خلية استخباراتية تعمل لصالح الحوثيين، وذلك في مدينة مأرب شمال شرقي البلاد.
وبثت قناة اليمن الفضائية، تسجيلا مصورا بعنوان "خيوط العمالة"، أظهر عددا من الأشخاص الذين يعملون كجواسيس مرتبطين بوحدة القوات الصاروخية لجماعة الحوثي ونقل المعلومات والإحداثيات التي تم من خلالها استهداف القوات الحكومية بالصواريخ والطائرات المسيرة.
وتشير هذه الإعلانات المتوالية إلى حجم الاختراقات الاستخباراتية التي تعرضت لها القوات الحكومية خلال السنوات الماضية.
ومطلع الشهر الحالي، أكد مسؤول بارز في جماعة الحوثيين، وجود الآلاف من الجنود والعناصر الموالين لها، والمزروعين ضمن القوات الحكومية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet