الإتحاد الأوروبي: ينبغي إيقاف الهجمات التي تهدد أمن السعودية وحرية الملاحة الدولية

ديبريفر
2020-12-15 | منذ 6 شهر

الاتحاد الاوروبي - شعار

برلين (ديبريفر) - أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه إزاء الهجوم الأخير الذي تعرضت له ناقلة النفط  "بي دبليو راين" أثناء رسوها  لتفريغ الوقود في ميناء جدة الحيوي،جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

وشدد االاتحاد الأوروبي في بيان رسمي على ضرورة توقف تلك الهجمات التي تهدد أمن السعودية واستقرار المنطقة وحرية الملاحة الدولية.

ويوم الأثنين، هز انفجار عنيف مدينة جدة السعودية، مستهدفا ناقلة النفط "بي دبليو راين" التي ترفع علم سنغافورة، وتتبع شركة "هافنيا" أثناء تفريغها للوقود، ما أدى لاشتعال النيران فيها، قبل أن تتمكن وحدات الإطفاء والسلامة من إخمادها، دون وقوع أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح.

وأكدت السعودية، أن الإنفجار ناتج عن هجوم إرهابي تم بإستخدام قارب مفخخ،لكنها نفت أن يكون الهجوم قد تسبب في حدوث أي أضرار بمنشآت تفريغ الوقود، أو إمداداته.

والثلاثاء، قال مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، إن هناك موقفا دوليا مؤيدا لبلاده ضد هجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وأشار في تصريحات نقلتها "العربية"، أن اعتداءات الحوثيين تؤكد طبيعتهم الإرهابية، لكنها تقوي في ذات الوقت عزيمة السعودية على مواجهة ذلك الإرهاب.

وأضاف المعلمي، أن "الحوثيين ينتهجون ممارسات إرهابية".
معتبرا  أن تصنيفهم من قبل أمريكا كمنظمة إرهابية "عادل ومنصف وحقيقي".

من جهته أكد مجلس الوزراء السعودي في إجتماعه الأسبوعي، الثلاثاء، أن هجمات "الحوثيين" على منشآت حيوية تستهدف عصب الاقتصاد العالمي وأمن إمداداته.

وشدد المجلس على أھمية التصدي لمثل ھذه الأعمال التي وصفها ب"التخريبية والإرھابية"، ومحاسبة الجھات التي تقف خلفها.

وذكر أن الأعمال الإرھابية التخريبية، التي تُرتكب ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المقدرات الوطنية للمملكة، وإنما تستهدف عصب الاقتصاد العالمي وأمن إمداداته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet