أنباء عن وصول لواء سوداني جديد إلى الجبهات الحدودية بين السعودية واليمن

ديبريفر
2020-12-16 | منذ 2 شهر

تقول مصادر محلية يمنية إن السودان ارسلت لواءً عسكرياً جديداً إلى جبهات حدودية بين المملكة واليمن

حجة (ديبريفر) - أكدت مصادر يمنية، الثلاثاء، وصول لواء سوداني جديد إلى جبهتي ميدي وحرض الحدوديتين بين جيزان السعودية ومحافظة حجة اليمنية.
ونقلت قناة "الميادين" اللبنانية، عن مصادر يمنية لم تسميها، إن ألفا مقاتل سوداني وصلوا على متن شاحنات من جيزان السعودية، إلى منطقتي جبهات والطينة، وبعض المواقع بين مديريات ميدي وحيران وحرض شمالي حجة، لتحل بدلاً من قوات اللواء السادس حزم أحد ألوية القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف في اليمن.
وسيعود اللواء السادس إلى السودان بعد شهرين من الآن، بحسب المصادر التي أشارت إلى أن اللواء السوداني الجديد "حزم 8" لا يزال بحاجة إلى إطلاع وتدريب شاملين بشأن طبيعة الأرض والمعركة في ميدي وحرض من سلفه "اللواء السادس".
يشار إلى أن الحكومة السودانية كانت أعلنت مطلع العام الجاري، أنها ستقلص وجودها العسكري في اليمن من 5 آلاف جندي إلى مجموعة صغيرة قوامها حوالي 650 جندياً.
كما أكد رئيس الوزراء السوداني الانتقالي عبدالله حمدوك العام الماضي أن بلاده تعمل على تقليص وجودها العسكري في اليمن من 15 ألف جندي إلى 5 آلاف.
وفي التاسع من أكتوبر الماضي، أعلن وزير الخارجية السوداني المكلف، عمر قمر الدين، محاولة بلاده الخروج من حرب اليمن التي اتهم الرئيس السابق عمر البشير بتوريط الجيش السوداني فيها.
لافتاً إلى أن "دخول الحروب ليس كالخروج منها، ولقد دخلنا بتوريط من البشير ولكننا الآن نحاول الخروج منها، وقد تم سحب العديد من قواتنا هناك ولم يبق إلا القليل".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet