محافظ سقطرى اليمنية: استفزازات الإمارات في الأرخبيل تهدد اتفاق الرياض

ديبريفر
2021-02-26 | منذ 2 شهر

رمزي محروس

سقطرى (ديبريفر) - قال محافظ محافظة سقطرى اليمنية، رمزي محروس، مساء الخميس، إن باخرة إماراتية أنزلت عربات عسكرية بميناء سقطرى، معتبراً ذلك "محاولة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض".

واتهم محروس، في بيان نشره على صفحته الرسمية في "الفيس بوك"، "الإمارات بالاستمرار في دعم الجماعات المسلحة وقوات المجلس الانتقالي، وتشجيع الفوضى التي يشهدها الأرخبيل".
مشيراً إلى أن "وصول العربات العسكرية الإماراتية إلى سقطرى في هذه الظروف دليل واضح على ما يتم في الأرخبيل من أنشطة لزعزعة الأمن واثارة الفوضى ومصادرة قرار المحافظة وسيادتها وبدعم خارجي.

لافتاً إلى أن" مرور هذا الوقت دون حل للمشكلة في سقطرى ودون إعادة تفعيل مؤسسة الدولة وإنهاء الانقلاب وآثاره سيعقد من الوضع ويعمق المعاناة التي يعانيها أبناء سقطرى.

وحمل محروس التحالف السعودي الإماراتي" المسؤولية الكاملة عما يحدث في سقطرى"، مطالباً إياه "الوفاء بالالتزامات التي سبق أن قطعها لحل المشكلة".

وقال إن "هناك دفعاً واضحاً ومستمراً لتعميق الأزمة وعرقلة كل الحلول ومصادرة الهوية والسيادة"، مؤكداً أن أبناء سقطرى "لم ولن يسمحوا به وسيقفون أمام هذا المخطط وسيقاومونه بكل الوسائل المشروعة".

مؤكداً تواصله مع الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة الشرعية، للعمل جميعاً لوقف هذه الإجراءات المستفزة والمتعسفة من قبل الإمارات في أرخبيل سقطرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet