وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره السويسري التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين

ديبريفر
2021-02-25 | منذ 2 شهر

وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، ونظيره السويسري اجناسيو كاسيس

الرياض (ديبريفر) – بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد عوض بن مبارك، الخميس، في اتصال هاتفي مع نظيره السويسري، اجناسيو كاسيس، التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الجاري 2021.
وكانت الأمم المتحدة، أعلنت منتصف فبراير الجاري، عقد مؤتمر للمانحين الدوليين مطلع مارس المقبل بهدف جمع تبرعات للأزمة الإنسانية في اليمن.
وناقش ابن مبارك مع نظيره السويسري، التطورات على الصعيد السياسي والعسكري والانتهاكات الحوثية لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
وأشاد بالدور السويسري لعقد مؤتمر المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن والذي ستبدأ أعماله في الأول من شهر مارس المقبل.
وعرج وزير الخارجية اليمني خلال اتصاله بنظيره السويسري، إلى الحديث عن التطورات العسكرية التي تشهدها محافظة مأرب شمال شرقي البلاد في الآونة الأخيرة.
وأكد ابن مبارك أن الهجوم الحوثي انكسر أمام صمود وبطولات وتضحيات القوات الحكومية وأبناء القبائل المساندة لها، زاعماً أن جماعة الحوثي تحشد باستمرار الأطفال والمغرر بهم وإرسالهم إلى" محارق الجبهات".
والأربعاء، اتهمت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن، جميع أطراف الصراع بتجنيد الأطفال.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet