اليمن.. الانتقالي الجنوبي يؤكد التوصل إلى توافق نهائي بشأن تشكيلة الحكومة الجديدة

ديبريفر
2020-12-17 | منذ 1 شهر

عيدروس الزبيدي

الرياض (ديبريفر) - أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، الأربعاء، التوصل إلى توافق نهائي بشأن تشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة.
وقال رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي في بيان، إنه تم التوافق على قائمة حكومة الكفاءات المنبثقة عن اتفاق الرياض"، وفقاً لقناة "الغد المشرق".
مشيراً إلى أن "قائمة الحكومة سيتم الإعلان عنها بالتزامن مع تنفيذ الترتيبات العسكرية، يليها تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض بما في ذلك تشكيل الوفد التفاوضي المشترك للعملية السياسية الشاملة".
وأضاف أن "اتفاق الرياض يمثل فرصة حقيقية للسلام في الجنوب واليمن، ويوفر محطة محورية على طريق تحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته المشروعة، ومن هذا المنطلق سيظل المجلس شريكا استراتيجيا مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي".
وكانت الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي، وقعا على اتفاق الرياض في نوفمبر العام الماضي، عقب أحداث دامية بين الجانبين في أغسطس 2019، غادرت على إثرها الحكومة العاصمة المؤقتة عدن.
وبعد تعثر تنفيذ الاتفاق، وتشكيل الحكومة الجديدة، بدأت الجمعة الماضية بمحافظة أبين جنوبي اليمن، أولى خطوات سحب القوات ضمن عملية الانسحابات العسكرية المتبادلة بموجب اتفاق الرياض.
ويأتي هذا الانسحاب عقب تواتر أنباء عن قرب إعلان الحكومة المرتقبة عقب التوصل لتفاهمات بين الحكومة والانتقالي على الترتيبات الأخيرة قبيل الإعلان عنها بشكل رسمي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet