اليمن.. وزير الإعلام يتهم إيران بالهيمنة على التعليم والثقافة 

ديبريفر
2020-12-17 | منذ 2 شهر

معمر الإرياني

الرياض (ديبريفر) - اتهم وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اليمنية، معمر الإرياني، في ساعة مبكرة الخميس، إيران وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، بالهيمنة على قطاعي التعليم والثقافة واستهداف اللغة العربية لصالح الفارسية في مناطق سيطرة الجماعة شمالي اليمن.
وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن "مساعي النظام الإيراني وأداته الحوثيين لاستهداف اللغة العربية وإحلال اللغة الفارسية جزء من مخطط استهداف هوية اليمن وعروبته وارثه الحضاري، وتوطين الثقافة والفكر الإيراني المنحرف، ضمن المخطط التخريبي في المنطقة ووهم استعادة الامبراطورية الفارسية".
واعتبر تأسيس قسم اللغة الفارسية في جامعة صنعاء، ضمن المساعي الإيرانية لبسط الهيمنة على القطاع التعليمي والثقافي في اليمن، وغزو ثقافي فارسي ممنهج، لتجريف الهوية وتخريج الإرهابيين وسعي لتفريس الأجيال وتمجيد رموز الإرهاب الإيراني، وأحد أوجه محاولات مسخ الهوية العربية التي تسعى لها إيران وأداتها الحوثية منذ وقت مبكر، حد قوله.
ودعا الإرياني، الشعب اليمني إلى مواجهة الغزو الثقافي وحروب اللغات بحزم والتصدي لهذه الخطوات التدميرية وحماية هوية الشعب والحفاظ على الهوية التاريخية للبلد، وفرض حالة من التحصين للمجتمع من الانحلال والتبعية المطلقة للمشروع الفارسي، حسب تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet