السفير السعودي لدى اليمن يؤكد إتمام أهم بنود الشق العسكري من اتفاق الرياض

ديبريفر
2020-12-17 | منذ 3 شهر

قال السفير السعودي لدى اليمن إن أهم بنود الشق العسكري من اتفاق الرياض استكملت وتم فصل القوات في أبين ونقلها بإشراق قيادة التحالف في عدن

الرياض (ديبريفر) - أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، مساء الخميس، إتمام أهم بنود الشق العسكري من اتفاق الرياض الموقع من الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
وقال آل جابر على حسابه في "تويتر":"اكتملت الترتيبات العسكرية من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وها هم الأشقاء قائد قوات الحكومة الشرعية (ع/سند الرهوه) وقائد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي (ع/محمد جواس) في أبين في صورة للتاريخ بعد اكتمال فصل القوات ونقلها وبإشراف من أبطال فريق التنسيق والارتباط وقيادة التحالف في عدن".
وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن الأربعاء، عن نجاح تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، بفصل القوات في أبين وخروجها من عدن.
وفي وقت سابق الخميس، أكد رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، أن الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة سيتم خلال الساعات المقبلة، واصفاً الأجواء المحيطة بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض بـ"الإيجابية".
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن البركاني، "الأمور تسير على الجانب العسكري بشكل جيد، وننتظر خلال الساعات القادمة أن يكتمل الجانب العسكري ثم إعلان الحكومة".
وطرح التحالف العربي بقيادة السعودية الخميس الماضي، مهلة أسبوع لتطبيق الشق العسكري من اتفاق الرياض، على أن يعقبه مباشرة تشكيل الحكومة الجديدة بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet