الحوثيون يطالبون الأمم المتحدة بإنقاذ حياة توأم سيامي وُلد في صنعاء

ديبريفر
2020-12-18 | منذ 2 شهر

مطالبات بانقاذ توأم سيامي ولد في صنعاء

صنعاء (ديبريفر) - طالبت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الخميس، الأمم المتحدة ومنظماتها بإنقاذ حياة توأم سيامي وُلد في العاصمة صنعاء وسط اليمن.
وقال مدير مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة صنعاء، الدكتور مطهر المروني، إن "فريقاً طبياً في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة، أجرى عملية ولادة قيصرية لامرأة ثلاثينية أنجبت توأماً سيامياً ملتصقاً بالصدر والبطن في حال حرجة"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون.
وأضاف أن "التوأم بحاجة إلى عملية جراحية دقيقة للفصل بينهما"، مشيرا إلى "أن عدم توفر الكوادر الطبية المتخصصة والأجهزة اللازمة، حال دون إجرائها في المستشفى".
وطالب المسؤول الطبي في صنعاء، الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية والإنسانية بـ"اتخاذ الإجراءات العاجلة لإنقاذ حياة التوأم بنقله إلى الخارج لإجراء العملية أو إرسال فريق طبي متخصص مع الأجهزة اللازمة".
وقال إن "الحصار المفروض على الموانئ والمطارات اليمنية وتدمير البنية التحتية للمنشآت الصحية، ساهم في تدني مستوى الخدمات الطبية وإنقاذ حياة آلاف المرضى الذين هم بحاجة ماسة للسفر إلى العلاج في الخارج".
من جهتها، قالت مديرة مستشفى السبعين الدكتورة ماجدة الخطيب، إن "ولادة التوأم السيامي هي أول حالة يشهدها المستشفى منذ ثلاث سنوات والثانية من نوعها خلال 20 عاماً"، مضيفةً أنها "حالة نادرة تحدث في كل 189000 ولادة على مستوى العالم".
وأكدت "استقرار حالة الأم، فيما حالة التوأم حرجة وتم وضعه في الحضانة".
  ومنذ نحو ست سنوات يشهد اليمن صراعاً دموياً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، أدى إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet