غريفيث: إعلان الحكومة الجديدة خطوة محورية نحو حل سياسي دائم للصراع في اليمن

ديبريفر
2020-12-19 | منذ 1 شهر

مارتن غريفيث

عمًان (ديبريفر) - رحب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، مساء الجمعة، بالتطورات الإيجابية في تنفيذ اتفاق الرياض بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة.
وقال غريفيث في بيان مقضب "إن هذه خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار وتحسين مؤسسات الدولة ورفع مستوى الشراكة السياسية، وهي أيضًا خطوة محورية نحو حل سياسي دائم للصراع في اليمن."
وشدد المبعوث الأممي على ضرورة القيام بالمزيد من العمل لإشراك المرأة اليمنية في الحكومة ومناصب صنع القرار، خاصة في أعقاب ما وصفها بـ"السابقة التاريخية" التي حددها الانتقال السياسي في اليمن، من خلال مؤتمر الحوار الوطني.
متمنياً النجاح للحكومة الجديدة في مواجهة التحديات العديدة التي تواجهها اليمن وتحسين حياة الشعب اليمني.
وفي وقت سابق مساء الجمعة، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قراراً جمهورياً بتشكيل الحكومة الجديدة وتسمية أعضاءها مناصفة بين الشمال والجنوب.
ونص القرار الرئاسي على تشكيل حكومة مكونة من 24 وزيراً برئاسة معين عبدالملك، بينهم 5 وزراء يمثلون المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
وتم الإعلان عن الحكومة الجديدة بعد تعثر استمر أكثر من أربعة أشهر بسبب عدم الالتزام بالشق العسكري والأمني من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض التي أعلنت عنها السعودية في 29 يوليو الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet