خالد بن سلمان: السعودية تتطلع لوصول اليمن إلى بر الأمان

ديبريفر
2020-12-20 | منذ 2 شهر

نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان

الرياض (ديبريفر) - قال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان اليوم الأحد، إن المملكة تتطلع أكثر من أي وقت مضى لوصول اليمن إلى بر الأمان، مشيراً إلى أن اتفاق الرياض تجاوز كل الصعوبات بجهود اليمنيين والمملكة والإمارات.
وأضاف الأمير السعودي في سلسلة تغريدات على حسابه بـ "تويتر"،  "تستمر المملكة في نهج ثابت يعكس مظاهر سياستها الرامية الى تحقيق الأمن والاستقرار للبلد الجار الشقيق يمن العروبة وتحقيق تطلعات شعبه، وتبارك تنفيذ اتفاق الرياض واكتمال عقده بتشكيل الحكومة اليمنية".
واستطرد قائلاً "دعماً للجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل في يمن العروبة، تكللت جهود ولي العهد بتحقيق التوافق بين الإخوة اليمنيين لتنفيذ أهم خطوات اتفاق الرياض المتعلقة بالجانب العسكري وتشكيل الحكومة اليمنية، بأسلوب يحتذى به لحل الخلافات الأخوية لتحقيق السلام والأمن والاستقرار"، حد تعبيره.
واعتبر تنفيذ اتفاق الرياض "انجازاً" سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً باستجابة الرئيس اليمني والحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي والقادة العسكريين في عدن وأبين الذين قدموا مصلحة اليمن كوطن أمام كل الاعتبارات، حسب قوله.
وأكد نائب وزير الدفاع السعودي، أن اتفاق الرياض "تجاوز كل الصعوبات والعقبات بجهود المملكة والإمارات ودول التحالف واستجابة الأطراف اليمنية لها، ودلالة ذلك حرصهم الحقيقي والأخوي الصادق على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن".
كما أكد أن المملكة تتطلع اليوم أكثر من أي وقت مضى، كما يتطلع كل يمني، إلى الحكومة اليمنية لقيادة اليمن وشعبه إلى بر الأمان، لافتا إلى أن "العمل شاق والطريق طويل، لكن بعزائم الرجال المخلصين تُنبذ الخلافات وتتوحد الجهود وتهون الصعاب وتتحقق الآمال".
ومساء الجمعة، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض.
ولا يُعرف الموعد الزمني لعودة الحكومة الجديدة لممارسة مهامها من عدن، وكذلك مقر أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي، حيث كانت الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض تنص على أن يؤدي الوزراء الجدد القسم غداة تعيينهم في القصر الرئاسي بمدينة عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet