اليمن.. القوات الحكومية تعلن مقتل 10حوثيين خلال معارك الساعات الماضية جنوب مأرب

ديبريفر
2020-12-21 | منذ 2 شهر

مأرب

مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية في اليمن، أن 10، على الأقل، من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) قتلوا خلال معارك عنيفة دارت في الساعات الماضية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وأوضح المركز الاعلامي التابع لوزارة الدفاع اليمنية،
أن المعارك اندلعت صباح الأثنين إثر محاولة تسلل فاشلة قام بها الحوثيين صوب أحد مواقع القوات الحكومية في أطراف جبل مراد، جنوبي مأرب.

وأسفرت المواجهات المسلحة التي شاركت فيها مقاتلات التحالف السعودي الاماراتي بعدد من الغارات الجوية، عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي جماعة الحوثي، حسبما أفاد المركز الإعلامي.

مشيراً إلى أن طيران التحالف، استهدف بعدّة غارات جوية آليات وأطقم عسكرية كانت تحمل تعزيزات بشرية وأسلحة وذخائر للحوثيين،ما أدى إلى مقتل من كانوا على متنها.

وتشهد أطراف محافظة مأرب في مديريات جبل مراد (جنوب) ،ومدغل (شمال غرب)، منذ عدة أشهر، تصاعدا لافتا في وتيرة المعارك بين القوات الحكومية وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، التي تحاول التوغل في المحافظة الغنية بالنفط والغاز،والتي تتخذ منها الحكومة الشرعية مقرا لقيادة عملياتها العسكرية ضد الحوثيين منذ 2015.

ومنتصف أغسطس الماضي، أطلق الحوثيون حملة عسكرية وهجوما متعدد المحاور على مأرب، تمكنوا خلاله من تحقيق إختراق نسبي وتقدم ميداني طفيف، قبل أن تعيد القوات الحكومية تنظيم صفوفها وتعزيز خطوطها الدفاعية بمساعدة القبائل الموالية لها، لتتحول المعارك إلى مجرد حرب إستنزاف تحصد أرواح المقاتلين بشكل شبه يومي دون قدرة أياً منهما على تحقيق إنتصار حاسم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet