مباحثات عسكرية بين اليمن والولايات المتحدة للحد من التهديدات الواقعة في البحر الاحمر

ديبريفر
2020-12-23 | منذ 2 شهر

 اللواء الركن خالد القملي

الرياض (ديبريفر) - عقد اللواء الركن خالد القملي - رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، الاثنين، إجتماعا مشتركا مع قائد القوات البحرية في القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الفريق بحري صاموئيل بابارو، في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت مصادر إعلامية، إن مباحثات عسكرية رفيعة المستوى جرت بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في الرياض، لمناقشة تعزيز مجالات الأمن في مضيق باب المندب، وفي مقدمتها التهديدات الحوثية والإيرانية المتعاظمة لحركة الملاحة الدولية وخطوط التجارة العالمية في البحر الأحمر.

كما تطرقت المباحثات إلى سبل مواجهة الهجمات المتكررة التي تنفذها جماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران، بالإضافة إلى تعزيز قدرات مصلحة خفر السواحل اليمنية وسبل دعمها، بما يكفل تمكينها من القيام بدورها المحوري في تأمين سواحل وموانئ ومرافئ وجزر اليمن الممتدة من المهرة شرقا وحتى ميدي شمالا، والتصدي لكل أعمال القرصنة والتهريب.


وكانت البحرية الأمريكية أعلنت في عدة مناسبات سابقة، إحباط عدد من عمليات التهريب للأسلحة والمخدرات في مياه البحرين العربي والأحمر قبل وصولها إلى اليمن.

وسبق أن وجهت الولايات المتحدة والتحالف السعودي الاماراتي والحكومة الشرعية في اليمن، إتهامات مباشرة لايران بالإستمرار في دعم جماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لها بالأسلحة والصواريخ المهربة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet