خارجية الانقاذ في صنعاء تحذر دول التحالف: موانئكم لن تكون بمأمن

ديبريفر
2020-12-23 | منذ 4 أسبوع

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - قال وزير الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين) مساء الثلاثاء، إن صنعاء لن تقف مكتوفة الأيدي، أمام استمرار سياسة التجويع التي يتبعها التحالف العربي بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني.
وأكد هشام شرف، أن موانئ دول التحالف لن تكون بمأمن في حال استمر حصار الموانئ اليمنية.
ودعا وزير خارجية الانقاذ، المبعوث الأممي لدى اليمن، وسفراء الدول الراعية لعملية السلام في اليمن، إلى بذل المزيد من المساعي للإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية، والسماح بدخولها إلى ميناء الحديدة غربي البلاد، وتفريغها لإنهاء أزمة الوقود الحادة.
وتشتكي جماعة الحوثيين من أزمة وقود مستمرة منذ نحو 7 أشهر، متهمة دول التحالف والحكومة المعترف بها دولياً في اليمن بمنع دخولها إلى ميناء الحديدة، كعقاب جماعي بحق الشعب اليمني.
وتؤكد الجماعة أن منع دخول سفن المشتقات النفطية، لا يساهم بأي شكل من الأشكال في الدفع نحو إجراءات التسوية السياسية السلمية التي يعمل عليها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث وطاقم مكتبه.
وكان التحالف أعلن الإثنين الماضي، استمرار تقديمه كافة التسهيلات والتصاريح للسفن التجارية المتوجهة إلى الموانئ اليمنية ومنها ميناء الحديدة.
وقال وزير خارجية الانقاذ إن إعلان السعودية والإمارات المتكرر حول دعمهما للعمل الإنساني الإغاثي في اليمن، يصطدم بحقيقة استمرارهما في ممارسة سياسية التجويع ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.
معتبراً أن سماح دول التحالف بين الحين والآخر، لدخول بعض السفن المحملة ببعض أنواع محدودة من البضائع، ليس إلا "ذر للرماد في عيون المجتمع الدولي، في حين أن العدوان العسكري والحصار الشامل مستمران".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet