محكمة الاستئناف تؤيد حكم الإعدام بحق 4 متهمين بقتل الأغبري وتخفيف عقوبة باقي المتهمين

ديبريفر
2020-12-23 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أيدت محكمة الاستئناف بالعاصمة صنعاء، الأربعاء، الحكم الابتدائي بالقصاص بحق 4 من المتهمين بقتل الشاب عبدالله الاغبري، فيما تم تخفيف الحكم عن المتهم الخامس من الإعدام إلى السجن خمس سنوات فقط .

وقالت مصادر حقوقية، أن محكمة الإستئناف برئاسة القاضي، عبدالله عبد الستار الشميري ، والقاضي عبدالجبار عطاء والقاضي أنور المقطري، اصدرت قرار بتأييد حكم الاعدام، وذلك بحضور أعضاء النيابة، وجميع المتهمين من الاول حتى السادس ومحامي المتهمين.

وبحسب المصادر، أصدرت المحكمة حكم على كل من عبدالله السباعي، ووليد العامري، ومحمد الحمدي، ودليل الجربة بالاعدام رمياً برصاص حتى الموت، وسجن المتهم منيف المغلس لمدة خمس سنوات وغرامة 5 مليون ريال، وسجن المتهم السادس عبدالله القدسي لمدة ستة أشهر.

 وكان الشاب عبدالله الأغبري لقي حتفه في 26 أغسطس الماضي على يد عصابة إجرامية مكونة من عدة أشخاص، أثناء جلسة تعذيب استمرت6 ساعات، في جريمة لاقت أصداء واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد تسريب مقاطع فيديو وصور عن الجريمة التي مايزال الغموض يشوب بعض تفاصيلها.

وأستبعد عدد كبير من الناشطين اليمنيين أن تكون السرقة دافعاً لارتكاب الجريمة الوحشية كما يحاول الجناة التبرير للمتهمين بارتكاب جريمة القتل الوحشية.

 وأعادت هذه الحادثة الى الأذهان جريمة السفاح السوداني محمد آدم التي وقعت اواخر التسعينات من القرن الماضي والتي دفنت تماما فيما لا تزال الكثير من خيوطها وتفاصيلها غامضة حتى اليوم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet