الحراك التهامي يؤكد رفضه الإعتراف بالحكومة اليمنية الجديدة

ديبريفر
2020-12-24 | منذ 2 شهر

صورة أرشيفية

الحديدة (ديبريفر) - أعرب الحراك التهامي السلمي، الاربعاء،عن رفضه الإعتراف بالتشكيلة الحكومية اليمنية الجديدة المنبثقة عن إتفاق الرياض، والتي أعلن عنها الجمعة الماضية بموجب مرسوم رئاسي، من الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي.

وقال المكتب السياسي للحراك التهامي في بيان رسمي له، إن تشكيل الحكومة الجديدة وتسمية أعضائها بهذه الطريقة يمثل خروجا واضحا ومخالفة صريحة لمفاهيم وقواعد الإجماع الوطني ومخرجات الحوار الوطني واهداف الثورة اليمنية.

وأوضح البيان أن إعتماد مثل تلك الطريقة في إنتاج الحكومة الجديدة وتجاهل كثير من المكونات الوطنية يعد مخرجا هزيلا لمشاكل البلد وسيكون له تداعيات خطيرة قد تؤدي إلى مزيد من تمزيق الوطن وتدمير نسيجه الإجتماعي.

ودعا البيان ممثلي أقليم تهامة في البرلمان اليمني لمقاطعة الحكومة وعدم منحها الثقة، وكذا إعلان تضامنهم الصريح مع الوطن الجامع لكل أبنائه بفئاتهم المختلف وفي كامل الأقاليم اليمنية دون استثناء.

كان الرئيس عبدربه منصور هادي اصدر الجمعة الماضية قرارا جمهوريا بتسمية أعضاء الحكومة اليمنية المصغرة المنبثقة عن إتفاق الرياض والتي تتكون من 24 حقيبة وزارية مناصفة بين المناطق الشمالية والجنوبية برئاسة معين عبدالملك.

وبالرغم من الترحيب العربي والدولي الواسع لإعلان الحكومة الجديدة، إلا أنها قوبلت بإستهجان عدد من المراقبين والناشطين في اليمن، بسبب خلوها من النساء وكذا ممثلين عن اقليم تهامة الذي يضم محافظات الحديدة وحجة وريمة والمحويت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet