اليمن.. إصابة 5 عمال بجروح خطيرة جراء قصف مدفعي استهدف مجمع صناعي في الحديدة

ديبريفر
2020-12-29 | منذ 2 شهر

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - قال مصدر طبي أن خمسة أشخاص؛ (على الأقل)، اصيبوا الاثنين بجروح بالغة، جراء قصف مدفعي استهدف مجمع إخوان ثابت الصناعي جنوب مدينة الحديدة.

وأوضح المصدر أن المصابين الخمسة وهم من العاملين في المجمع الصناعي، نقلوا إلى مستشفى الدريهمي التخصصي لتلقي الإسعافات الأولية قبل أن يتم  تحويلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا لتلقي الرعاية الطبية المناسبة نظرا لخطورة الإصابات.

واتهمت مصدر عسكري في ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتنفيذ هذا القصف، فيما لم يصدر على الفور أي تعليق رسمي من الجماعة لتأكيد أو نفي تلك الإتهامات.

وتسبب القصف الذي استخدمت فيه مدافع الهاون، بحدوث أضرار مادية كبيرة في مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي الذي كان يجري إعادة تأهيله، بعد تعرضه لأكثر من قصف سابق.

وتشهد مدينة الحديدة اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية مدعومة من التحالف السعودي الإماراتي وجماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران، وسط قصف مدفعي وأعمال قنص مستمرة، رغم تأكيدات الطرفين التزامهما بالهدنة الأممية "الهشة" المعلن عنها أواخر 2018.

ويتبادل الطرفان وبشكل دائم الإتهامات حول المسؤولية عن حدوث الإختراقات المتكررة لقرار وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه الأمم المتحدة بموجب اتفاق ستوكهولم قبل عامين تقريبا.

ا


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet