وزير الدفاع اليمني يبحث مع مسؤولين أمريكيين تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين

ديبريفر
2020-12-29 | منذ 2 شهر

وزير الدفاع اليمني خلال لقائه بالملحق العسكري في السفارة الأمريكية لدى اليمن

الرياض (ديبريفر) - أعرب وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، محمد علي المقدشي، الثلاثاء، عن تطلعه لتطوير جوانب التعاون والتنسيق بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية، في الجوانب العسكرية والأمنية، وتعزيزها خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية.
جاء ذلك خلال لقاء المقدشي ، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، كاثرين ويستلي، والملحق العسكري والأمني بالسفارة، العقيد مارك وايتمان، كلا على حدة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
وأشاد المقدشي خلال اللقاء بمواقف الولايات المتحدة المساندة للحكومة الشرعية، ودعم جهود إحلال السلام الدائم في اليمن، المستند للمرجعيات الثلاث المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية، والقرارات الأممية ذات الصلة.
مشيراً إلى أن القوات المسلحة اليمنية تقوم بواجبها في مواجهة تمرد جماعة أنصار الله(الحوثيين) المدعومة من إيران، ومحاربة الجماعات الإرهابية المتطرفة.
واتهم جماعة الحوثيين بالاستمرار في قصف واستهداف المدن الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين والأعيان المدنية، وتجنيد الأطفال ونشر الأفكار المتطرفة في المجتمع.
زاعماً وجود تعاون بين جماعة الحوثيين، وتنظيمي القاعدة وداعش، وتشابه في العقيدة والممارسات العدائية.
وحذر وزير الدفاع اليمني، من الخطر الإيراني الذي يشكل تهديداً للأمن القومي والدولي وأمن الملاحة الدولية والمصالح العالمية في المنطقة في ظل استمرار إيران بعدم الحوثيين عبر تهريب الأسلحة والصواريخ المتطورة لهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet