اليمن.. توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة أمنية استخباراتية للتحقيق في تفجيرات مطار عدن

ديبريفر
2020-12-30 | منذ 2 شهر

عبدربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الأربعاء، بتشكيل لجنة للتحقيق في تداعيات الهجوم الذي استهدف مطار عدن، برئاسة وزير الداخلية وعضوية قيادات الأجهزة الامنية والاستخباراتية والسلطة المحلية في عدن بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية.
جاء ذلك خلال اتصال الرئيس هادي، برئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، للإطمئنان على سلامته وأعضاء حكومته، جراء استهداف مطار عدن الدولي نهار الأربعاء، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
ووقعت ثلاثة انفجارات عنيفة، في مطار عدن الدولي، عقب هبوط طائرة رئاسية تقل أعضاء الحكومة الجديدة المعترف بها دولياً في مدرج وصالة كبار الضيوف بالمطار.
وكان مصدر طبي يمني، أكد لـ"ديبريفر" في وقت سابق مساء الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي إلى 26 قتيلاً وأكثر من 59 جريحا في حصيلة هي الأحدث.
وقال هادي، إن الأعمال الإرهابية التي تفتعلها جماعة أنصار الله(الحوثيين) المدعومة من إيران، والجماعات الإرهابية المتطرفة لن تثني الحكومة الشرعية عن ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن، ومواصلة جهودها الرامية إلى حفظ الأمن والاستقرار وجهود تطبيع الأوضاع في مختلف المحافظات وإنهاء الانقلاب.
وأكد أن اليمن "تمر بمرحلة استثنائية تتطلب تظافر الجهود المخلصة لكافة القوى السياسية والحزبية والمجتمعية والوقوف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات من أجل الوصول باليمن إلى آفاق رحبة يسودها الأمن والاستقرار في ظل الدولة المدنية الاتحادية".
مضيفاً:" مهما حاول المتربصون بإفتعال الأعمال الإرهابية، فإن قوى الخير والنوايا الصادقة ستنتصر دوماً على قوى الشر وادواتها المختلفة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet