لجنة التحقيق اليمنية تعقد جلسة إستماع أولى بشأن الهجوم الإرهابي الذي ضرب مطار عدن

ديبريفر
2020-12-31 | منذ 2 شهر

من موقع الانفجار

عدن (ديبريفر) - قامت اللجنة اليمنية المكلفة بالتحقيق في هجوم عدن الارهابي التي يترأسها اللواء إبراهيم حيدان وزير الداخلية، بزيارة إلى مطار عدن الدولي للإطلاع على حجم الأضرار وتداعيات الهجوم.

واستمع اللواء حيدان إلى شرح تفصيلي من مدير أمن المطار والمعنيين والمتخصصين عن مؤشرات الاستهداف الذي تسبب في مقتل وإصابة 135 شخصا، وفق إحصائية رسمية لوزارة الصحة اليمنية.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة يمنية رفيعة المستوى  للتحقيق في الهجوم الارهاب الذي ضرب مطار عدن الدولي، وذلك برئاسة وزير الداخلية وعضوية قيادات الاجهزة الامنية والاستخباراتية والسلطة المحلية بعدن وبالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية.

رافق وزير الداخلية كل من وكيل الوزارة لقطاع الامن والشرطةوالوكيل المساعد لقطاع الأمن ووكيل جهاز الأمن السياسي ومدير البحث الجنائي في الجمهورية ومدير شرطة عدن ومدير الشؤون القانونية بالوزارة ومدير فرع الأمن السياسي بمحافظة عدن.

وكانت اتهمت وزارة الخارجية بالحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اتهمت الليلة الماضية، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالمسؤولية عن هذا الهجوم.

وأكدت الخارجية في بيان، أن "جميع الدلائل تشير إلى أن جماعة الحوثيين استهدفت المطار بـ4 صواريخ باليستية، فيما نفت الجماعة تلك الإتهامات، وقالت إن التفجيرات ناتجة عن صراع بين من سمتهم "المرتزقة".

وظهر الأربعاء وتحديدا في الساعة 1:30 ظهرا بالتوقيت المحلي، هزت انفجارات عنيفة مطار عدن الدولي عقب وقت قصير من هبوط طائرة كانت تقل رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة المشكلة بموجب اتفاق الرياض.


وفيما نجا رئيس الوزراء معين عبدالملك وأعضاء حكومته، الا أن تلك الهجمات أودت بحياة العشرات بينهم مسؤولين في السلطة المحلية وصحفيين وموظفين في منظمة الصليب الأحمر الدولي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet