السعودية: بدء العمل لإعادة تشغيل مطار عدن

ديبريفر
2021-01-01 | منذ 3 أسبوع

أسفر هجوم الأربعاء عن توقف خدمات مطار عدن

الرياض (ديبريفر) - قالت السعودية، مساء الخميس، إنها بدأت العمل لإعادة تشغيل مطار عدن الذي تعرض لهجوم تسبب في توقف الحركة بالمنفذ الجوي الرئيسي الذي يربط اليمن بدول العالم.
وأضاف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تغريدة على "تويتر"، "نعمل بشكل عاجل لإعادة تشغيل مطار عدن".
وأشار إلى أنه يجري تقييم الأضرار في المطار بعد الهجوم والتنسيق مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً لإعادة تأهيل مطار عدن.
ووقعت 3 انفجارات في مطار عدن بالتزامن مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة يوم الأربعاء، ما أدى إلى مقتل 25 شخصاً وإصابة 110 آخرين وتوقف حركة الطيران في المطار الوحيد الذي يعمل في اليمن منذ بداية الحرب إلى جانب مطار سيئون في حضرموت مع توقف مطار صنعاء وبقية المطارات في مختلف المدن اليمنية.
وتأمل الحكومة في إعادة تشغيل المطار خلال أيام بعد إصلاح الأضرار، وفقا لتصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن محافظ عدن، أحمد لملس، لكن مراقبين يتوقعون أن تستغرق عملية الإصلاح وقتاً أطول.
ومنذ الحظر الجوي الذي فرضه التحالف العربي بقيادة السعودية على الرحلات التجارية في مطار صنعاء الدولي، أواخر 2016، بات مطار عدن هو المنفذ الرئيسي الذي يخدم غالبية المحافظات الشمالية والجنوبية من اليمن، بجانب مطار سيئون، في محافظة حضرموت، شرقي البلاد.  
وأعلنت الخطوط الجوية اليمنية، الناقل الوحيد للمسافرين اليمنيين منذ بدء الحرب، تحويل رحلاتها إلى مطار سيئون، حتى إشعار آخر.
وذكرت الخطوط اليمنية، أن جميع رحلاتها، اليوم الجمعة، من مطارات القاهرة وجيبوتي، ستتوجه إلى مطار سيئون، المنفذ البديل والذي كان غالبية المسافرين اليمنيين في الداخل والخارج يتجنبون الرحلات عبره نظرا للزيادة في أجور النقل وطول المسافة التي تبعده عن محافظاتهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet