وصول طائرة أممية لنقل المتحدثة باسم الصليب الأحمر التي أصيبت في هجوم الأربعاء

ديبريفر
2021-01-01 | منذ 3 أسبوع

يارا خواجة

عدن (ديبريفر) - وصلت إلى مطار عدن الدولي، الجمعة، طائرة خاصة تابعة للأمم المتحدة ،لنقل المتحدثة الإعلامية باسم منظمة الصليب الأحمر الدولية "يارا خواجة"، بعد يومين من إصابتها بالهجوم المروع الذي هز مطار عدن الدولي.

وقالت مصادر ملاحية في المطار، أن الطائرة الاممية ستقوم بإخلاء المتحدثة الإعلامية للصليب الاحمر في غضون الساعات القليلة القادمة.

وكانت يارا خواجة نقلت الأربعاء إلى أحد مستشفيات عدن، التي تديرها منظمة أطباء بلاحدود، لتلقي الرعاية الطبية جراء إصابتها في التفجيرات التي أودت بحياة ثلاثة من زملائها العاملين في المنظمة، ضمن عشرات القتلى والجرحى من ضحايا الهجوم.

ويوم الأربعاء الماضي، استهدفت عدد من الصواريخ مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية قادمة من الرياض، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات من المواطنين الذي احتشدوا لاستقبال الحكومة، وآخرين كانوا في انتظار رحلة الى خارج البلاد، بينهم يمنيين وأجانب.

وأعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن صدمتها البالغة لمقتل ثلاثة من موظفيها في الهجوم الذي وقع في مطار عدن الدولي جنوبي اليمن.

وقالت اللجنة الدولية في بيان، إن موظفيها كانوا بصدد العبور عبر مطار عدن إلى وجھة أخرى عندما وقع الانفجار الذي أسفر كذلك عن إصابة ثلاثة آخرین، إصابة أحدھم خطیرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet