اليمن.. القوات الحكومية تعلن سيطرتها على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب

ديبريفر
2021-01-02 | منذ 3 أسبوع

القوات الحكومية تعلن تحقيق تقدم ميداني في مأرب

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الجمعة، عن سيطرتها على مواقع استراتيجية جنوب محافظة مأرب شمال شرق البلاد، بعد معارك عنيفة مع قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية "سبتمبر نت"، نقلاً عن قائد القطاع الغربي في جبهة جبل مراد العقيد أحمد مجيديع، بأن القوات الحكومية في القطاع الغربي من جبهة جبل مراد، حققت تقدماً ميدانياً، واستعادت مواقع استراتيجية كان يسيطر عليها الحوثيون.
وأضاف أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، لم يحدد عددهم، إضافة إلى استعادة أسلحة متنوعة.
فيما قالت مصادر ميدانية إن قوات الحكومة اليمنية، نفذت هجوماً مباغتاً، على مواقع استراتيجية تسيطر عليها جماعة الحوثيين، في جبهة الحدباء، بين مديريتي جبل مراد ورحبة في محافظة مأرب.
وذكرت المصادر أن القوات الحكومة تمكنت من السيطرة على موقع الخرابة الاستراتيجي المطل على سائلة بقثة، والذي يعد من أهم موقع في القطاع الغربي لجبهات مديرية جبل مراد.
والأحد الماضي قالت قوات الحكومة اليمنية، إن جماعة أنصار الله (الحوثيين) تكبدت خسائر بشرية ومادية فادحة، خلال هجمات "فاشلة" على مواقع القوات الحكومية في جبهات جبل مراد وماهلية، في حين أشارت الجماعة إلى أن مقاتليها تمكنوا من تحقيق انتصارات وتقدمات مهمة في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet